اهلا و سهلا باعضاء وزوار شبكة مصرى أصلى موضوع اليوم حقاً مذهل ومحذن فى نفس الوقت , الأموال تعمى أصحابها أم تبصرهم شاهدوا معى :- قد يفكر...

الملياردير حمد بن حمدان يحفر اسمه على جزيرة

اهلا و سهلا باعضاء وزوار شبكة مصرى أصلى

موضوع اليوم حقاً مذهل ومحذن فى نفس الوقت , الأموال تعمى أصحابها أم تبصرهم شاهدوا معى :-

قد يفكر البعض في بناء مشروعات ضخمة أو السفر إلى الفضاء أو المساهمة في أحد المشاريع الإنسانية، لكن الشيخ حمد بن حمدان فكرة في شيء مختلف تماماً وهو كتابة اسمه بحجم كبير لدرجة أن بالإمكان مشاهدته من الفضاء الخارجي !!
قام الشيخ حمد بحفر اسمه بالإنجليزية HAMAD على جزيرة الفطيسي التي يمتكلها بالقرب من أبوظبي، وحتى لا تتآكل الكلمة بمرور الزمن تم كتابتها بواسطة ممر مائي مصمم ليمتص موجات المد والجزر دون التأثر بها !!

يبلغ طول كل حرف من حروف الكلمة حوالي كيلومتر، بينما يبلغ طول اسمه كله حوالي ثلاثة كيلومترات، ويمكن لأي شخص مشاهدته باستخدام برنامج Google Earth !!
يبلغ الشيخ حمد من العمر 63 عاماً وهو أحد أفراد العائلة الحاكمة لإمارة أبو ظبي، وليس هذا المشروع الغريب الوحيد للشيخ حمد بل عرف عنه ولعه بالأشياء الغير تقليدية فيمتلك مثلاً 200 سيارة منها 7 سيارات مرسيدس 500 SEL مطلية بألوان الطيف السبعة ، ويحتفظ بها في مكان خاص على شكل هرم عملاق !
أمر الشيخ حمد كذلك ببناء أكبر شاحنة في العالم لدرجة أن قمرتها تتسع لأربعة غرف نوم، فضلاً عن ولعه بالسيارات المعدلة:
كما شيد الشيخ حمد كذلك منزلاً متحركاً على شكل الكرة الأرضية إلا أنه أصغر بواحد على مليون من حجم الكرة الأرضية الحقيقي!!
صحيح أنها أفكار غير تقليدية لكن المؤسف هو نظرة كثير من رجال الأعمال والأثرياء في وطننا العربي لما يمكن أن تستخدم فيه أموالهم، في الوقت الذي لا يجد فيه الكثيرون قوت يومهم كما هو الحال مع اخوتنا في الصومال كان الله في عونهم :(