مصر تفوز على النمسا وتتأهل للدور الثانى كتسح منتخب مصر للشباب نظيره النمساوي برباعية نظيفة في ختام دور المجموعات ليتأهل الفراعنة لدور ال...

مصر تفوز على النمسا وتتأهل للدور الثانى

مصر تفوز على النمسا وتتأهل للدور الثانى



كتسح منتخب مصر للشباب نظيره النمساوي برباعية نظيفة في ختام دور المجموعات ليتأهل الفراعنة لدور الستة عشر ويلاقي الارجنتين في مواجهة قوية يوم الثلاثاء.

وارتفع رصيد المنتخب المصري الي 7 نقاط محتلا بها المركز الثاني بفارق الاهداف عن البرازيل صاحبة الصدارة بعد فوزها علي بنما 4-0 ايضا.
قدم المنتخب المصري مباراة رائعة، وسجل محمد ابراهيم ثلاثة أهداف في الدقائق 59 و64 و81 ليحتل قمة هدافي البطولة، فيما سجل محمد غازي هدف الافتتاح في الدقيقة 31 من زمن اللقاء.
الشوط الأول
بدأت المباراة بضغط من النمسا، وانقذ احمد حجازي الكرة قبل ان تتخطي خط المرمي في اول فرصة محققة بعد دقيقتين، ثم مرت كرة اخري من امام الجميع امام مرمي احمد الشناوي لم تجد المتابع.
ودخل المنتخب المصري في اجواء المباراة بعد مرور عشر دقائق كاملة من انطلاقة لمحمد صلاح الذي ارسل كرة ارضية تصدي لها الحارس بصعوبة قبل ان تصل الي اقدام أحمد حسن المتحفز.
واهدر محمد صلاح فرصة هدف في الدقيقة 15 بعدما تسرع وسدد الكرة ضعيفة في يد الحارس، واستطاع الفراعنة السيطرة علي وسط الملعب تماما بفضل تحركات محمد ابراهيم وصلاح ولكن عاب الهجمات البطء.
وواصل محمد صلاح اهدار الفرص في كرة لا تعوض في الدقيقة 28 من انفراد تام بالمرمي ووضع الكرة الي جوار القائم، وجاءت الدقيقة 31 ترجمة للسيطرة المصرية وهدف التقدم عن طريق تصويبة لمحمد غازي اصطدمت الكرة بالاقدام وسقطت في الشباك معلنة عن تقدم الفراعنة.
وسدد صلاح كرة في الدقيقة 41 من ضربة ثابتة فوق العارضة بقليل، ثم أهدر أحمد حسن فرصة تعزيز التقدم المصري بعد تصدي ناجح للحارس النمساوي، وقبل نهاية الشوط كادت تصويبة تخدع الشناوي وتسكن الشباك ولكنها مرت الي ركنية.
شوط الابداع المصري
بدأ الشوط الثاني بضغط هجومي من النمسا بلا فاعلية، بينما غب التسرع وبعض الاداء الفردي علي لاعبي مصر خاصة محمد ابراهيم ومحمد صلاح، وتصدي الشناوي لتسديدة خطيرة في الدقيقة 58 كادت تعادل النتيجة للنمسا.
وجاءت الدقيقة 59 لتشهد هدف علي غرار الهدف الاول لمصر بعد تصويبة لمحمد ابراهيم افلتت الكرة من يد الحارس المهتز وسكنت الشباك في اول هجمة مصرية خلال هذا الشوط.
وبعدها فرض المنتخب المصري سيطرته مرة اخري، وأبدع محمد النيني في الدقيقة 64 وتلاعب بالدفاع النمساوي بالكامل وسدد الكرة في الحارس وارتدت لمحمد ابراهيم الذي سددها في الشباك لتكون الفرحة الثالثة المصرية.
وأحكم المنتخب المصري قبضته تماما علي المباراة، وشهدت الدقيقة 81 هدفا رابع للمتألق محمد ابراهيم ليسجل الهاتريك بعد متاعبة جيدة لرأسية البديل حسن السيد المرتدة من الحارس، واضاع حسين السيد فرصة الهدف الخامس مع الصافرة الاخيرة لحكم اللقاء.