عصام العريان : إستقالات التأسيسية ليست سوى شو اعلامى أكد د. عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، وعضو الجمعية التأسيسية ...

عصام العريان : إستقالات التأسيسية ليست سوى شو اعلامى

عصام العريان : إستقالات التأسيسية ليست سوى شو اعلامى



أكد د. عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، وعضو الجمعية التأسيسية للدستور، أنه لم يرد أى إخطار بانسحاب أى عضو من الجمعية التأسيسية حتى الآن، مشيرا إلى أن كل الانسحابات "إعلامية" فقط وكل ما ورد حول الانسحابات مجرد بيانات.
وأضاف العريان فى تصريحات صحفية، اليوم، أن عمل الجمعية التأسيسية قام على مشاركة كل الأعضاء باستثناء الخمسة الذين انضموا فيما بعد، وأن كل بصماتهم واضحة فى كل مسودات الدستور، بل إن هناك بعض المقترحات منهم قبلت ورفضت الأخرى بعد أخذ رأى الأغلبية.

وشدد العريان على أن التوافق كان صريحا بتوقيعات الأعضاء ومنهم من أعلنوا الانسحاب، وأن النقطة الوحيدة التى كانت محل نقاش، هى كلمة واحدة بشأن القيم والمجتمع فى بعض المواد، والتى كان يمكن رفعها بعد التحاور والنقاش المشترك.

وأوضح أنه لم يكن هناك أى مواد خطيرة محل خلاف، مشيرا إلى أن هيئة مكتب الجميعة تملك الوثائق الكاملة بشأن كافة أعمال التأسيسية وكان يمكن لنا الكشف عن هذه الوثائق لكننا نسعى للحفاظ على الروح الوطنية بين الجمعية، لذلك لن ننشر شىء منها.

0 تعليقات:

شارك برأيك وإترك بصمتك وعلق على المشاركة